اخر الاخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

12‏/10‏/2017

الروس يستخدمون برنامج كاسبر سكاي للتجسس "kaspersky"

                                        kaspersky 

قراصنة روس وكاسبيرسكي

ملايين في أنحاء العالم من أفراد وشركات وحتى هيئات رسمية حكومية يستخدمون برنامج كاسبرسكي لحماية الحواسيب من الفيروسات والقرصنة الإلكترونية..لكن من سخرية القدر أن يستخدم قراصنة روس نفس البرنامج لأغراض التجسس والقرصنة؟! وهذا ما اكتشفه قراصنة إسرائيليون..بعدما تمكنوا من قرصنة البرنامج الحامي نفسه!! ثم أبلغوا بعدها الجهات الأميركية الأمنية المختصة في أمن المعلوماتية ، التي أوعزت بحظر استخدام هذا البرنامج في أجهزة الكمبيوتر في كل المؤسسات والدوائر الرسمية والحساسة في الولايات المتحدة! دوامة جاسوسية غريبة تثير زوبعة هائلة من التساؤلات بشأن حقيقة ما يجري!.



ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" ان قراصنة كمبيوتر من روسيا استخدموا برنامج مكافحة الفيروسات "كاسبيرسكي" بهدف سرقة وثائق سرية موجودة على الكمبيوتر الشخصي لاحد المتعاقدين مع وكالة الامن القومي الاميركية.

 وبذلك تمكن القراصنة، بحسب الصحيفة، من الوصول الى وثائق تشرح كيف ان وكالة الامن القومي الاميركية تقوم ايضا بدورها بقرصنة اجهزة كمبيوتر اجنبية وتحمي نفسها من هجمات سيبرانية.

   kaspersky

وتعود عملية القرصنة الروسية هذه الى العام 2015، وهي ثالث عملية من نوعها يتعرض لها متعاقد مع وكالة الامن القومي في غضون اربع سنوات. وقد تكون هذه الواقعة دفعت واشنطن في 13 ايلول الى اعطاء امر لجميع الموظفين الفدراليين بنزع كل برامج مكافحة الفيروسات التابعة لشركة "كاسبيرسكي لابس" من اجهزة الكومبيوتر في الدوائر الحكومية والوكالات الفدرالية.

وقال المسؤول المواقع التواصل سيدلون بشهادتهم عن روسيا وانتخابات اميركا

kaspersky

الى ذلك، أعلن مساعد في الكونغرس أن مسؤولين تنفيذيين من شركات فيسبوك وتويتر وجوجل تلقوا طلبات بأن يدلوا بشهاداتهم أمام لجنة بمجلس النواب بشأن ما يتردد عن تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية عام 2016.
 لجنة التحقيق الاميركية التقت بجاسوس بريطاني سابق

 في وقت، ذكرت شبكة "سي ان ان" الاخبارية ان محققين من فريق المدعي الخاص روبرت مولر التقوا بالجاسوس البريطاني السابق  كريستوفر ستيل واضع التقرير الذي كشف عن وجود اتصالات متكررة بين فريق حملة الرئيس دونالد ترامب وروسيا.
   
وأكدت سي إن إن نقلا عن مصدرين مطلعين على القضية ان محققي اللجنة الخاصة التي يرئسها مولر، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)، والمكلفة التحقيق في التدخل الروسي في حملة الانتخابات الرئاسية الاميركية عام 2016 التقوا بكريستوفر ستيل في الصيف الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

الرئيسية