اخر الاخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

30‏/11‏/2017

عملة بتكوين تخسر أكثر من 20% في أقل من 24 ساعة

عملة بتكوين تخسر أكثر من 20% من قيمتها في أقل من 24 ساعة

خسرت عملة بتكوين أكثر من 20 بالمئة من قيمتها في أقل من 24 ساعة بعد أن كانت سجلت أعلى مستوى لها على الاطلاق عند 11395 دولارا يوم الأربعاء الماضي.


وهبطت العملة الرقمية بما يصل إلى 8 بالمئة، أثناء التعلاملات يوم الخميس في بورصة بيتستامب التي مقرها لوكسمبورج لتصل إلى 9000 دولار، منخفضة أكثر من 2000 دولار من المستوى القياسي الذي سجلته في الجلسة السابقة.
وفي وقت لاحق تعافت من بعض خسائرها لتصل إلى 9200 دولار لكنها تبقى منخفضة أكثر من 6 بالمئة عن مستواها في بداية الجلسة.

ويوقف هذا الهبوط صعودا فلكيا للعملة الرقمية في الأشهر القليلة الماضية سجلت خلاله مكاسب بلغت حوالي 1100 بالمئة حتى يوم الأربعاء.



صوره من قناة بورصة الربح


و قال تشارلز هايتر، مؤسس CryptoCompare

"التقلب في السوق في الوقت الراهن وهذا يعني كل من التحركات الإيجابية والسلبية".

وقد أدى الانخفاض الأخير إلى انخفاض ارتفاع فلكي في كريبتوكيرنسي في الأشهر الأخيرة - ارتفع بيتكوين ما يقرب من 1،100 في المئة سنويا حتى يوم الأربعاء. واعتبارا من الساعة 15،00 بتوقيت جرينتش من يوم الخميس، لا تزال هذه النسبة تصل الى حوالى 880 فى المائة.

وقد تأثرت هذه الزيادة بالعلامات التي تشير إلى أن العملة الرقمية تكتسب ببطء قوة في عالم الاستثمار السائد، فضلا عن زيادة الوعي.

في الأسبوع الماضي، تجاوزت عمليات بحث غوغل عن "بيتكوين" عمليات البحث عن "ترامب" للمرة الأولى، كما أظهرت بيانات من غوغل، على الرغم من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان رائدا في الأخبار هذا الأسبوع.

وقال العديد من البورصات الكبيرة بما في ذلك ناسداك، كبوي القابضة ومجموعة سم - أكبر المشتقات في العالم الصرف - انهم يخططون لتقديم العقود الآجلة على أساس بيتكوين.

وقال بعض المستثمرين أن مثل هذا التطور قد يدفعهم إلى إضافة العملة الرقمية إلى محفظتهم.

في أكتوبر، قال لويد بلانكفين الرئيس التنفيذي لشركة جولدمان ساكس إنه يبقي عقل منفتح على بيتكوين في أعقاب وسائل الإعلام أن بنك الاستثمار كان يستكشف عملية تداول جديدة مخصصة للعملات الخفية.

دفعت صعود بيتكوين السريع تحذيرات من مجموعة من المستثمرين البارزين إلى أنها وصلت إلى منطقة فقاعة، في حين قال نائب محافظ بنك انكلترا يوم الاربعاء انه يجب على المستثمرين "القيام بواجباتهم المنزلية" قبل الاستثمار في العملة الرقمية.

مستخدمون جدد

وقد ارتفع عدد المستخدمين الجدد من بيتكوين في الأسابيع الأخيرة، جنبا إلى جنب مع ارتفاع كريبتوكيرنسي الخاصة.

وقال بلوكتشين. إنفو، وهي واحدة من أكبر الشركات العالمية في محفظة بيتكوين، لرويترز يوم الأربعاء أنها أضافت عددا قياسيا من المستخدمين الجدد يوم الثلاثاء، مع أكثر من 100،000 عميل الاشتراك، ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 19 مليون .

وتشير الأدلة إلى أن قلة من المستخدمين يشترون بيتكوين لاستخدامه كوسيلة للتبادل، ولكنهم يتصورون زيادة رأس مالهم.

انخفض سعر بيتكوين يوم الخميس لأسعار كريبتوكيرنسيز الأخرى في أعقابه، مع إثريوم، أكبر منافس بيتكوين، انخفض بقدر 19 في المئة في اليوم، وفقا لموقع التجارة كوينماركيتكاب.

وبالنسبة للشهر، لا يزال سعر بتكوين يسير على الطريق الصحيح لزيادة الأسعار بأكثر من 40٪.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

الرئيسية